وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة يترأس اجتماعا للمنظمات ألدولية لمناقشة تنفيذ مشاريع متعلقة بسبل العيش

0 200

عدن 13 /8/  2018م

ترأس وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح ، اليوم , اجتماعا موسعا مع ممثلي المنظمات الدولية لدعم المشاريع الاغاثية والتنموية .

وناقش في الاجتماع اهمية الانتقال الي المرحلة الثانية من العملية الاغاثية والمرتبطة بمشاريع تعزز الاستقرار في المحافظات بصورة عامة والمحافظات المحررة كمرحلة أولى.
وقدم وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة للإغاثة تصورا متعدد الاتجهات لمشاريع تلك المرحلة
ودعى الي اهمية مناقشتها والاسهام الفاعل في تنفيذها من قبل شركاء العمل الانساني
ودعى المنظمات الدولية إلي اهمية تنفيذ مبداء لامركزية العمل الاغاثي من خلال التنفيذ لقيام خمسة مراكز اغاثية تغطي كل محافظات الجمهورية اليمنية
واكد فتح إلي أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية للحكومة ممثلة باللجنة العليا للإغاثة بتوفير وتسهيل انسياب المساعدات والعمليات الانسانية للمنظمات الاغاثية في عموم محافظات الجمهورية سوء المحررة او التي تقع في قبضة الانقلابين ومساعدةالمنظمات الدولية في حل العوائق التي تواجهها اثناء تقديم مساعدتها للمحتاجين والمتضررين من الحرب.

وتطرق الاجتماع لوضع آلية التنسيق بين وزارة الادارة المحلية و اللجنة العليا للإغاثة وهيئات الدعم الانساني الدولية لتأمين وصول الخدمات الانسانية  اضافة الى العمل والانتقال التدريجي من المرحلة الاولى للعملية الاغاثية الطارئة الى تنفيذ المرحلة الثانية من العملية الاغاثية المتمثلة .
وناقش الاجتماع وضع خطة اغاثية متكاملة لمواجهة الاوضاع الطارئة في الساحل الغربي للتخفيف من معاناة السكان جراء حرب المليشيات الانقلابية .

وأهاب” فتح” المنظمات الدولية بالاضطلاع بدورها الانساني في دعم جهود الحكومة الهادفة التخفيف من معاناة المجتمع اليمني جراء الظروف الراهنة من خلال تلبية الاحتياجات الإنسانية الاساسية العاجلة .
ودعم المشاريع التى تعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع .والمشاريع التي تحد من عملية البطالة وايجاد مصادر دخل للشباب لإيجاد بنية مناسبة للاستقرار والعيش ..

موضحا بان الحكومة وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس ورئيس الوزراء تؤكد على دعم ممثل مبعوث الامم المتحدة لليمن مارتن غريفت. موضحا اهميةالحوار الحقيقي المرتكز على المرجعيات الثلاث ( وثيقة مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارت الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216).

من جانبه ابدى ممثل مكتب الامم المتحدة طاهر ابراهيم استعداد الجهات الدولية تقديم كافة اوجه الدعم الازم لليمن .. موكدا ضرورة توحيد الجهود لسد الاحتياجات الضرورية للمتضررين فيما استعرض ممثلي المنظمات العاملة في المجالات الإغاثية والصحية والغذائية البرامج الذي تم تنفيذها خلال العام وآليات المتبعة في توفير الخدمات العلاجية والغذائية للمتأثرين من الحرب ومعالجة المسببات التي تؤدي الى إنتشار الامراض والاوبئة وعملية التدخلات في تلك المناطق .

حضر اللقاء منسق اللجنة العليا للاغاثة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية..

اترك رد