وزير الإعلام المليشيا الحوثية تسببت في مقتل 22 صحفياً منذ العام 2014

0 420
قال وزير الاعلام معمر الارياني “أن مليشيا الحوثي الانقلابية تسببت في مقتل 22 صحفياً منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام 2014، وتعرض المئات من الصحفيين للتهديد والاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب أو التهجير”.
وأضاف الوزير الارياني في مقابلة أجرتها معه وكالة الانباء النمساوية خلال زيارته الى وكالة الصحافة النمساوية”ان المليشيا الانقلابية مارست وما تزال تمارس عملية الاغتيالات والاختطاف والاعتقال والاخفاء القسري والقمع الوحشي للصحفيين ووسائل الإعلام في المناطق التي تسيطر عليها”.

وأوضح الارياني بأنه في العام 2013م كانت في اليمن 17 جريدة يومية، و155 جريدة أسبوعية، ومئات من المطبوعات الأخرى، و4 محطات تلفزيونية حكومية و15 محطة خاصة، والعديد من محطات الإذاعة الوطنية والمحلية..لافتاً ان المليشيا ومنذ انقلابها على الشرعية فرضت رقابتها على وسائل الإعلام ولايوجد في اليمن حالياً سوى محطتان رسميتان ومحطتان خاصتان، وكلها خاضعة لسيطرة ورقابة الحوثيين،ويبث الحوثيون دعاياتهم عبر 12 محطة إذاعية منذ نهاية العام 2015.

واستعرض وزير الاعلام ،العملية السياسية في اليمن منذ العام 2012 وانتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً جديداً لليمن، وإشراك كافة أطياف الُمجتمع في حوار وطنّي شامل واجتياح مليشيا الحوثي الراديكالّية المدعومة من إيران للعاصمة صنعاء في العام 2014 وانقلابها على مخرجات الحوار الوطني الشامل واعاقتها للتسوية السياسية واحلال السلام من خلال تعنتها الواضح لمشاورات السلام التي عقدت في بييل وجنيف بسويسرا وكذا دولة الكويت.

واكد وزير الاعلام ان المملكة العربية السعودية قدمت المساعدات الشاملة لليمن على المستويين الإنساني والاقتصادي وليس هناك حرب بالإنابة في اليمن بين السعودية وايران كما تروج لها بعض من الوسائل الإعلامية.

ولفت الوزير الارياني ،الى ان المليشيا تسيطر على حوالي 20 بالمائة من الأراضي اليمنية ،وتتلقى الدعم والتدريب العسكري من إيران.

اترك رد