وزير الإعلام : تحرير مطار الحديدة مؤشر إيجابي لتحرير المدينة والميناء

0 145
الصحيفة – متابعات
قال وزير الإعلام، معمر الإرياني “أن تحرير مطار الحديدة الدولي من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية، يعتبر مؤشر إيجابي لإستمرار التقدم نحو تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي “.

وأضاف في تصريح له “أن تحرير الحديدة سييجبر ميليشيا الحوثي على العودة إلى المسار السياسي القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة، وكذا إنهاء مظاهر الانقلاب وإعادة السلاح إلى الدولة، وتسليم المؤسسات الحكومية والانسحاب من المدن” .. لافتاً إلى أن إستعادة السيطرة على الميناء سينعكس بشكل إيجابي على المجال الإنساني والاغاثي وسيسهم في الحياة للمدينة والشروع في إعادة الإعمار وايصال المساعدات وصرف رواتب الموظفين .

وأكد وزير الاعلام أن تحرير الحديدة سيسهم بالدفع نحو إستكمال تحرير كافة المحافظات اليمنية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب، وهو ما ينسجم تماما مع القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ الذي رفضت الميليشيات الحوثية الالتزام، به كما رفضت الجلوس إلى طاولة الحوار.

وثمن الوزير الارياني بهذا الصدد الدعم والمساندة الاخوية الصادقة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية .

اترك رد