وزير الإعلام يدين قيام المليشيا الحوثية بنهب المساعدات الإنسانية والأغاثية المقدمة للمواطنين

0 389
الصحيفة – متابعات
دان وزير الاعلام معمّر الارياني قيام مليشيا الحوثي الايرانية بنهب المساعدات الانسانية والاغاثية المقدمة للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم .

وقال وزير الاعلام لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)” ان الحكومة اليمنية حصلت على معلومات مؤكدة من العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا الحوثية تؤكد عمليات النهب المنظم والواسع من قبل الحوثيين للمساعدات الانسانية المقدمة لليمن من وكالات الاغاثة التابعة للأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للأغاثة والاعمال الانسانية”.

وأضاف” أن المعلومات تؤكد أن مليشيا الحوثي تجبر عقال الحارات على اعتماد قوائم بكشوفات جديدة للأسر المستفيدة من برامج الاغاثة محصورة في اتباعهم وأسر القتلى والجرحى والمقاتلين المغرر بهم في صفوف المليشيا، بالاضافة إلى قيام المليشيا الحوثية بانشاء وتفريخ عدد من المؤسسات والجمعيات “الوهمية” تحت غطاء توزيع المساعدات الانسانية والقيام بنهبها وبيعها في الاسواق المحلية”.

ونوه وزير الاعلام إلى خلافات سابقة بين مليشيا الحوثي ووكالات الاغاثة الدولية على خلفية تلاعب عدد من تلك الجمعيات المحلية -التابعة للحوثيين- بعمليات صرف المساعدات الانسانية والاغاثية، قامت على اثره تلك الوكالات الدولية بالغاء اتفاقيات كانت قد وقعتها واعتماد آليات جديدة لتوزيع المساعدات..محذراً من تصاعد عمليات نهب المساعدات الانسانية من قبل المليشيا الحوثية وبخاصة بعد تقديم المنظمات الدولية لبرامجها المعتمدة في مؤتمر (جنيف).

ودعا الوزير الارياني في هذا السياق إلى اعتماد آليات واضحة وكفيلة بايصال المساعدات وتنفيذ برامج الاغاثة لمستحقيها من ملايين المواطنين المتضررين من الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية ونهبهم الخزينة العامة والعبث المستمر بالايرادات العامة للدولة وقطع رواتب الموظفين والزج بالبلد في حرب طاحنة خدمة للاجندة الايرانية.

اترك رد