وزير الإعلام يلتقي الأمين العام المساعد للجامعة العربية

0 444
الصحيفة – متابعات
إلتقى وزير الإعلام معمر الإرياني ،اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة ،على هامش مشاركته في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لقطاع الإعلام والإتصال السفيرة هيفاء أبو غزالة.
جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشكل عام وما تعرضت له المؤسسات الإعلامية بشكل خاص جراء انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة.

واستعرض وزير الإعلام جهود الحكومة في استعادة الحريات الصحافية والإعلامية في المناطق المحررة وسبل تعزيز التعاون بين وزارة الإعلام في بلادنا وقطاع الإعلام والإتصال في الجامعة..مؤكداً أن الشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كانت ولا زالت حريصة على إنهاء الحرب وتحقيق السلام ، وقدمت الكثير من التنازلات حرصاً منها على إنهاء معاناة شعبنا الإنسانية جراء هذا الانقلاب..مشيراً الى تعنت المليشيا الانقلابية ورفضها لكل المرجعيات المتوافق عليها شكل دائماً حجرة عثراء أمام كل جهود السلام .

وطلب الوزير الإرياني تكثيف الجهود من قبل قطاع الإعلام والاتصال في الأمانة العامة لمجلس وزراء الإعلام العرب لإيصال انتهاكات الميليشيا الحوثية ضد الصحافيين والمؤسسات الإعلامية الى لرأي العام العالمي.

من جانبها أشادت السفيرة أبو غزالة بجهود الحكومة في تطبيع الحياة في المناطق المحررة ، ووعدت بتكثيف جهود القطاع وبعثات الجامعة العربية في مختلف العواصم الغربية لتسليط الضوء على انتهاكات الميليشيا الحوثية ضد حرية الرأي والتعبير في اليمن.

وقدمت السفيرة أبو غزالة تهانيها لوزير الإعلام على الجوائز التي حصلت عليها بلادنا ضمن جوائز التميز الإعلامي في دورتها الثالثة.

حضر اللقاء وكيلا وزارة الإعلام محمد قيزان وصالح الحميدي.

اترك رد