وزير الخارجية يبحث مع السفير الروسي العلاقات الثنائية بين البلدين

0 384
الصحيفة – متابعات

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم،مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين ،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

و ثمن الوزير المخلافي ،مشاركة روسيا في اجتماع رفيع المستوى للتعهدات للاستجابة الانسانية للوضع في اليمن الذي عقد في مدينة جنيف السويسرية في ٣ ابريل الجاري..مثمناً المساعدات التي قدمتها روسيا لبلادنا العام الماضي .

واكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ،على أهمية دعم الدول الراعية للتسوية في اليمن للمسار الاممي للحل والمتمثل في الامم المتحدة ومبعوث الأمين العام الخاص الى اليمن واهمية التوصل الى حل سياسي شامل ومستدام وعادل للوضع في اليمن وفقا لمرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن 2216 والقرارات ذات الصلة.

وعبر وزير الخارجية عن شكره للحكومة الروسية على المنح الدراسية السنوية المقدمة لبلادنا ..مشيرا الى الجهود المتميزة للسفير في تيسيرها وانتظامها .
بدوره اكد السفير الروسي ،موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية وعلى أهمية دعم المبعوث الخاص للامم المتحدة ومساعدته للنجاح في مهمته في التواصل الى حل سياسي شامل في اليمن ووقف معاناة الشعب اليمني .

حضر اللقاء مسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني والمسؤول السياسي بالسفارة الروسية أليكسي دوبرينين .

اترك رد