وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأذربيجاني العلاقات الثنائية بين البلدين

0 282

باكو- سبأنت – متابعات
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم،مع وزير خارجية أذربيجان المار محمد ياروف العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها وتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

ونقل الوزير المخلافي خلال لقائه نظيره الاذربيجاني، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الى رئيس أذربيجان الهام علييف..مهنئا الحكومة الأذربيجانية بنجاح الاستضافة للمؤتمر الوزاري لدول عدم الانحياز.

وناقش الجانبان المستجدات الإقليمية التي تهم البلدين وسبل تنسيق المواقف المشتركة في اطار المنظمات الإقليمية والدولية ،وجوانب تفعيل العلاقات الثنائية من خلال السفراء غير المقيمين للبلدين، خاصة في مجال التبادل الثقافي وتقديم المنح الدراسية للطلاب اليمنيين و دعم اليمن في المجال الإنساني.

واطلع الوزير المخلافي نظيره الأذربيجاني على مستجدات الوضع الإنساني والسياسي في اليمن،والدور التخريبي الذي تلعبه ايران في اليمن من خلال دعمها المليشيا الحوثية وتزويدهم بالأسلحة لقتل الشعب اليمني واستمرار الحرب ودعمهم بالصواريخ الباليستية التي تستهدف بها المدن اليمنية والمملكة العربية السعودية الشقيقة وتهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

واكد وزير الخارجية الأذربيجاني ،دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن وللجهود التي تبذلها الامم المتحدة لتحقيق التسوية السياسية..معربا عن تقدير حكومة بلاده لمواقف الجمهورية اليمنية الداعمة لأذربيجان في نزاعها مع أرمينيا ومستوى التنسيق في المحافل الدولية.

وأشار الى استكمال أوراق اعتماد السفيرين الغير مقيمين للبلدين خلال الأيام القادمة..مؤكداً استعداد بلاده لتقديم المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في التخصصات التي تطلبها الحكومة اليمنية..منوها الى حجم الازمة الانسانية في اليمن وجاهزية بلاده لتقديم الدعم بالتنسيق مع الحكومة

اترك رد