وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي إجراءات تسهيل التأشيرات والإقامات لليمنيين

0 427
الصحيفة – متابعات
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم ،مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو،اجراءات تسهيل التأشيرات والاقامات لليمنيين، واستكمال عملية تزويد بلادنا بسحاب السفن ومولدات كهربائية لميناء عدن، وعلاج الدفعة الثانية من جرحى تعز.
كما بحث الوزيران ،في اللقاء الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية على هامش القمة الاسلامية الاستثنائية السابعة ،العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

ونقل الوزير المخلافي تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان ،كما نقل اعتذار فخامته لعدم تمكنه من حضور القمة..معربا عن تقدير الحكومة اليمنية لمبادرة الرئيس التركي للدعوة لعقد هذه القمة بشأن القضية الفلسطينية التي تمثل جوهر القضايا بالنسبة لجميع المسلمين.

واطلع الوزير المخلافي نظيره التركي على تطورات الوضع السياسي والإنساني في بلادنا..معرباً عن شكره للحكومة التركية على موقفها الثابت الداعم للحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي، وعلى دعمها الإنساني والاغاثي لليمن وخاصة ما تقدمه من منح علاجية للجرحى وانشاء المستشفيات الميدانية ودعم القطاع الصحي بشكل عام.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي ان حكومة بلاده تعطي القضية اليمنية اولوية خاصة وستدعم اليمن في مختلف المحافل والمجالات ..مشيراً الى انه سيتم في اقرب وقت انجاز الالتزامات التي سبق لتركيا الالتزام بها سواء كان في موضوع السحاب والمولدات لميناء عدن او جرحى تعز وايضاً وضع الإجراءات الكفيلة بتسهيل تأشيرات وأقامات اليمنيين مراعاة للظرف الاستثنائي والمؤقت.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى تركيا عبدالله فضل السعدي ،ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي ،كما حضرها من الجانب التركي وكيل وزارة الخارجية لشؤون أسيا السفير فضل شورمان.

اترك رد