وزير الزراعة يبحث مع منظمة (فاو) دعم سبل العيش للمزارعين في اليمن

0 267
الصحيفة – متابعات
بحث وزير الزراعة والري عثمان مجلي اليوم مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) غراتسيانو دا سيلفا في روما، دور المنظمة في دعم سبل العيش للمزارعين ومنتجي الغذاء والثروة الحيوانية وتعزيز قدرة القطاع الزراعي على الصمود في اليمن.
وأكد مجلي في اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر الاقليمي للمنظمة للشرق الادنى وشمال افريقيا بمقر المنظمة في العاصمة الإيطالية على أهمية دور المنظمة المعني بأهم احتياجات السكان الغذائية وتعزيز هذا الدور عبر دعم وحماية القطاع الزراعي في اليمن من التدهور والذي يمثل اولوية قصوى للبلاد من خلال تبني برامج ومشاريع اغاثية وتنموية.

كما اعرب عن تطلع اليمن لمزيد من التعاون التنموي لدعم جهود الحكومة في التصدي لتحديات الامن الغذائي ومساعدة المزارعين ومنتجي الغذاء في استخدام أراضيهم والإنتاج الذاتي وبشكل مستدام كسبيل أمثل للتخفيف من أثار الفقر والمجاعة التي تهدد اليمن ودعماً للقطاع الزراعي ودوره في عملية التنمية الشاملة.

وتم الاتفاق على التنسيق الفعال للتحرك المشترك لدى المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة والمانحين لحشد مزيد من الدعم التنموي للقطاع الزراعي في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى إيطاليا المندوب الدائم لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في روما أسمهان الطوقي ووكيل وزارة الزراعة والري علي الجنيد ونائب السفير فهمي جعفر سيف و مسئول المنظمة بالسفارة المستشار أحمد شمر.

اترك رد