وزير حقوق الإنسان : الحوثيون جندوا أكثر من 15 ألف طفل منذ بداية الإنقلاب

0 192
الصحيفة – متابعات
قال وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر إن المليشيات الحوثية الانقلابية، جندت أكثر من 15 ألف طفلًا منذ الانقلاب ، وأرسلتهم إلى جبهات القتال المشتعلة دون تدريب.

جاء ذلك هلال ندوة على هامش أعمال الدورة 38 لمجلس حقوق الإنسان، في جنيف، حيث تحدث الوزير عسكر عن الانتهاكات في المناطق التي تخضع لسيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران ، خاصة الانتهاكات ضد الأطفال وزرع الألغام ، واستخدام المدنيين دروعًا بشريًة ، عارضًا آخر الإحصاءات والمعلومات المحدثة .

كما تحدث عن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وإعادة تأهيل الأطفال المجندين ونزع الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية .

وأكد عسكر أن أخطر الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات هي الانتهاكات بحق الأطفال ، وبما يقوض حاضر اليمن ومستقبله .

وطالب الأمم المتحدة بالضغط علي الانقلابيين لوقف تجنيد الأطفال ، وزرع الألغام التي يروح ضحيتها الأطفال في المقام الأول ، موضحًا أن المليشيات جندت أكثر من 15 ألف طفلًا منذ الانقلاب ، وأرسلتهم إلى جبهات القتال المشتعلة دون تدريب .

وأشار إلى أن المليشيات ارتكبت في حق أطفال اليمن انتهاكات جسيمة أخرى كالتشويه والعنف الجنسي والحرمان من المساعدات .

وذكر أن المليشات قتلت أكثر من 1372 طفلًا منذ الانقلاب و 204 قتلتهم الألغام التي زرعوها و 418 من الأطفال المجندين ، إضافة إلى إصابة 3882 طفلًا.

وأضاف عسكر أن المليشيات زرعت واستخدمت الألغام الفردية مستغلة المخزون السابق للجيش اليمني ، ومنها المموهة التي يصعب تمييزها ، كما استخدمت الألغام البحرية وهي تكنولوجيا جديدة صدرتها إيران للحوثي ، وبما يهدد الملاحة الدولية .

اترك رد