وكيل وزارة الإدارة المحلية يناقش أوضاع واحتياجات المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم م/تعز

0 309

محمد الشدادي

الأحد


٠١٩/١٢/٨م
التقى الاستاذ /عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل مدير مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم م/ تعز الأستاذ /حسين المقطري.وذلك لمناقشة أوضاع واحتياجات المؤسسة العامة للمسالخ.

حيث أكد وكيل الوزارة الى الدور الهام المناط بالمؤسسة من جانبيه الصحي والمرتبط بحياة المجتمع نتيجة الفحص اللازم للحوم وتوفير مواشي ودواجن و أسماك سليمة وايضاً الرفع من الحصيلة الايرادية للمؤسسة.
مبديا استعداد الوزارة لمساعدة المؤسسة في حل مايمكن ايجاده من حلول ومساعدات لتأهيل وترميم مباني المسالخ والمحاجر البيطرية الطبية

من جانبه استعرض الاخ /حسين المقطري مدير المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم لاهم الصعوبات والاحتياجات الطارئة التي تواجهها المؤسسة سواء في بنيتها التحتة من ترميم وإصلاح المسالخ والمحاجر البيطرية ليتسنى للمؤسسة من اداء عملها والفحص الفني واللازم للدواجن واللحوم والاسماك الواردة للمحافظة.
وايضا مشكلة رواتب الموظفين التابعين للمؤسسة والمنقطعة منذ بداية العام ٢٠١٩م وكذلك ما قبل ٢٠١٨م..
داعيا الوزارة الى مساعدة المؤسسة في التغلب على المعوقات التي تواجهها سواء في الجانب الفني للمؤسسة وكذا العمل على حل مشكلة الرواتب لموظفي المؤسسة م/تعز

جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة لمجمل الصعوبات والمعوقات والحلول اللازم تواجدها لحل تلك المشاكل.

من جانبه أكد الأستاذ مختار الشريحي الوكيل المساعد لوزارة الإدارة المحلية بالتعاون اللازم والجاد مع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة تعز وبشكل خاص وخاصة والمؤسسة تعرضت اغلب مسالخها للدمار جراء الحرب والحصار الذي تعانيه المدينة.
مؤكدا اهتمام المؤسسة وبالتنسيق مع الوزارة والجهات ذات العلاقة بتفعيل مركز المخاء الطبي البيطري والذي كان بوابة لفحص المواشي واللحوم الصادرة لليمن وللدول المجاورة. والذي بدورة سيعمل على تنمية الموراد في هذا المجال..

حضر اللقاء مدير عام الشوؤن المالية بالمؤسسة مختار الغاراتي والأخ علي ابو سعيده عمليات الوزارة وعدد من موظفي المؤسسة..

اترك رد