إعتصام الكتروني مفتوح للطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج

0 148

الصحيفة/ خاص

يعتزم الطلاب اليمنيين في الخارج إقامة إعتصام إلكتروني مفتوح عبر تقنية الإتصال المرئي وسيبث اعتصامهم عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك على صفحة طالبات اليمن في الخارج.
يأتي الإعتصام الإلكتروني المفتوح للطلاب اليمنيين في الخارج بعد ان تأخرت مستحقاتهم المالية لسنة كاملة وتأخر صرف رسومهم الدراسية لعامين دراسيين والذي فاقم معاناتهم وتسبب لهم في الكثير من المشاكل والعقبات في مسيرتهم الدراسية ، وبسبب القيود المفروضة على التجمعات في الدول والذي صعب من إمكانية إقامة أعتصامات في السفارات والملحقيات جراء فيروس كورونا ووفاة طالب يمني في الهند يدعى عادل الحارثي متأثرا بفيروس كورنا في الوقت الذي لم تحرك وزارة التعليم العالي ساكنا تجاه معاناة الطلاب قرر الطلاب إقامة إعتصام إلكتروني مفتوح صرحوا انهم سيقضون العيد امام الشاشات وعلى الهواء مباشرة ليعرف العالم معاناة الطلاب اليمنيين في الخارج في حين بحت اصواتهم مطالبين وزارة التعليم العالي ممثلة بالدكتور خالد الوصابي والحكومة الشرعية ممثلة بالدكتور معين عبد الملك ووجهو رسالة مؤلمة نشرت على العديد من المواقع الإخبارية.
وأصدر الطلاب اليمنيين في الخارج بيانهم الأول جاء فيه :
بيان رقم (1)
الاخوة طلاب اليمن في الخارج:
نظرا لتأخر المستحقات لسنة كاملة ولعدم صرف الرسوم الدراسية والقرارات التعسفية بحق الطلاب ولعدم صراف تذاكر الخريجين فإننا نعلن عن تدشين إعتصام إلكتروني مفتوح حتى يتم حل مشاكل الطلاب في الخارج.
سيكون الاعتصام عن طريق تطبيق زووم وسيتم بث الاعتصام على صفحة طالبات اليمن في الخارج ومشاركة البث في الصفحات الشخصية ومجموعات رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج واتحادات وروابط ومنصات طلاب اليمن في الخارج في كل الدول.
ستكون هناك لجنة للاعتصام لمن يرغب بالانضمام وسيكون الاعتصام بإسم الطلاب في الخارج وليس بإسم كيان محدد حتى تكون المشاركة واسعة ومن الجميع.
وسيتم مناقشة وإقرار برنامج الاعتصام في اليوم الأول.
وندعو القنوات والإعلاميين والناشطين الحقوقيين إلى تغطية احداث الاعتصام ونشره للرأي العام المحلي والدولي.
سيبدأ تدشين الاعتصام الإلكتروني المفتوح يوم الخميس الموافق 6 مايو الساعة 9 مساء بتوقيت اليمن على رابط تطبيق زووم التالي:
https://us02web.zoom.us/j/86440794696
لجنة الاعتصام

معاً نحو الاعتصام الالكتروني المفتوح

اترك رد