يوليو/تموز وأغسطس/آب «الملاذ الأخير» للكرة الأوروبية

0 151


لندن – العرب اليوم

تركز كرة القدم الأوروبية، التي توقفت مسابقاتها بسبب تفشي فيروس كورونا، على استئناف اللعب في يوليو/تموز وأغسطس/آب بعد إبلاغ الأندية وروابط الدوري أن إلغاء المنافسات يجب أن يكون “الملاذ الأخير”.

وأرسل الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) ورابطة الأندية الأوروبية ورابطة بطولات الدوري في القارة رسالة مشتركة إلى أعضائهم قالوا فيها إنه “من المهم للغاية” تحديد أبطال البطولات، ومن بينها منافسات الدوري المحلي، على أرض الملعب.

وجاء الخطاب، الذي اطلعت عليه رويترز، بعد ساعات من إلغاء الدوري البلجيكي ومنح اللقب لكلوب بروج المتصدر. كما طالبت أندية في هولندا وإيطاليا بإلغاء المنافسات المحلية.

لكن الخطاب أوضح أن اليويفا، الذي وافق على تأجيل بطولة أوروبا 2020 إلى العام المقبل، أسس مجموعتي عمل للتركيز على تمديد الموسم بعد موعد انتهائه الرسمي في 30 يونيو. ومن المتوقع إعلان تفاصيل أكثر في منتصف مايو.

وأشار الخطاب إلى أن مجموعتي العمل “تركزان على وضع سيناريوهات تشمل شهري يوليو وأغسطس ومن بينها استئناف البطولات القارية للأندية بعد إكمال بطولات الدوري المحلي”.

وجاء في الخطاب أن هناك حاجة لإدارة مشتركة لجداول البطولات من أجل التنسيق لإنهاء الموسم الحالي وبداية الموسم المقبل الذي “ربما يتأثر قليلا بسبب التمديد”.

قد يهمك ايضا : 

الاتحاد الأوروبي يبحث مصير البطولات القارية بعد التوقف بسبب “كورونا”

رسميًا تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا حتى إشعار آخر بسبب “كورونا”

arabstoday



Source link

اترك رد