“يويفا” يتجه لمنح “ليفربول” لقب الدوري الإنجليزي حال عدم استكمال

0 197


لندن- العرب اليوم

ألمح لكرة الق الاتحاد الأوروبيدم “يويفا“، أن لقب الدوري الإنجليزي، يجب أن يمنح لليفربول، في حالة عدم استكمال الموسم الجاري وفقًا لقاعدة «الجدارة الرياضية» في خطوة من شأنها إنهاء الـ30 عامًا العجاف في مسيرة الريدز، للتتويج باللقب الغالي، وذلك وفقًا لما تناقلته التقارير الصحفية.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي قد استبعد إعلان موسم الدوري الممتاز «لاغيًا وباطلًا»، في الوقت التي تصر فيه الهيئة الإدارية المسئولة عن كرة القدم الأوروبية، على تسوية الموسم على أساس الجدارة الرياضية، إذا لم تستطع الدوريات الأوروبية إنهاء بطولاتها.

وكان قد تم تعليق الدوري الإنجليزي في شهر مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، ولا تزال هناك فجوة فيما يتعلق بمواعيد إنهاء البطولات المختلفة، ومن المتوقع أن يتم تحديد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل، على أساس النقاط، إذا لم يتم لعب المباريات المتبقية. ويتقدم ليفربول بفارق 25 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، حيث فاز الريدز في 27 مباراة من أصل 29 مباراة لعبها الفريق هذا الموسم.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي يرغب في مواصلة اللعب مرة أخرى ولكن إذا لم يكن هذا الخيار ممكنًا، فسيتعين على كل دولة اختيار الأندية المتأهلة للبطولات الأوروبية وفقًا لمبدأ الجدارة الرياضية، حسب نتائج الموسم الحالي.

وسيكون ألية الاختيار متروكة لكل دولة، ومع ذلك، سيكون حسم التأهل وفقًا لعدد النقاط، والذي سيستخدم بعد ذلك لحساب المتأهل، في الوقت الذي يؤكد فيه الاتحاد أن أي إجراء يتم اختياره يجب أن يستند إلى مبادئ موضوعية وشفافة وغير تميزية.

وفي الوقت الذي لا يزال الدوري ملتزمًا بإكمال الموسم، فقد أزال الاتحاد الأوروبي، عائقًا رئيسيًا أمام الانتهاء بدون المزيد من خوض المباريات، على الرغم من استمرار المشاكل القانونية والتجارية مع شركات التلفزيون.

أخبار تهمك أيضا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يُوصي باستكمال الدوريات وعدم إلغائها

“يويفا” يدرس اقتراحا لاستكمال دوري الأبطال في 3 أسابيع فقط

arabstoday



Source link

اترك رد