“يويفا” يُؤجِّل رسميًّا بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات إلى 2022

0 130


لندن – العرب اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في اجتماعه الخميس، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2021 إلى عام 2022 بسبب انتشار فيروس “كورونا” «كوفيد -19».

وأصدر الاتحاد بيانًا عبر موقعه الرسمي اليوم، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد ذكر فيه: «أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2021 سيتم لعبها في إنجلترا في الفترة من 6 إلى 31 يوليو 2022، ومن المخطط استخدام نفس الأماكن التي تم اقتراحها في الأصل لاستضافة الحدث».

وأضاف البيان: «جاء قرار نقل أمم أوروبا للسيدات بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 17 مارس أنه سيتم تأجيل يورو 2020 للرجال إلى 2021 بعد انتشار فيروس كورونا «كوفيد -19»، وواجب يويفا لحماية صحة جميع المشاركين في اللعبة، مع السماح استكمال الدوريات المحلية والمسابقات الأوروبية».

وعلق ألكسندر سفيرين، رئيس الاتحاد، على قرار التأجيل قائلًا: «عندما اضطررنا إلى اتخاذ قرار عاجل بشأن تأجيل يورو 2020، كان لدينا دائمًا تأثير على يورو 2021 للسيدات، لقد درسنا بعناية جميع الخيارات ، مع التزامنا بنمو كرة القدم النسائية في طليعة تفكيرنا، من خلال نقل بطولة اليورو إلى العام التالي، نحن نضمن أن تكون منافساتنا النسائية الرئيسية هي البطولة الوحيدة لكرة القدم الرئيسية في الصيف».

وقالت نادين كيسلر، رئيسة كرة القدم النسائية في الاتحاد الأوروبي: «كان السؤال الأساسي الذي يوجه لنا مع الاتحاد الإنجليزي هو: ما هو الأفضل لكرة القدم للسيدات؟ مع تأكيد دورة الألعاب الأولمبية في صيف 2021 ، نعتقد اعتقادًا راسخًا أن الانتقال إلى 2022 يخدم مصلحة البطولة واللاعبين والمعجبين وشركاء كرة القدم للسيدات، بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات هي أكبر حدث رياضي نسائي في أوروبا، كما أنها من بين أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وبالتالي فهي تحتاج وتستحق منصة خاصة بها».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

“يويفا” ينفي توصية منظمة الصحة بتعليق النشاط الرياضي حتى نهاية 2021

مقترح من الاتحاد الإسباني على طاولة “يويفا” لحل أزمة دوري الأبطال

arabstoday



Source link

اترك رد