صحفي بماليزيا يرفع بلاغاً للخارجية اليمنية ونقابة الصحافيين بتعرضه للتهديد والتشهير

0 179

خاص كوالالمبور – ماليزيا

عاجل للغاية

وجه أحد الصحفيين اليمنيين د. فاروق ثابت، اكاديمي واعلامي مقيم بماليزيا وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين وكذا عضو الاتحاد الدولي للصحافيين رسالة عاجلة إلى معالي البروفيسور احمد بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ولنقيب الصحفيين اليمنيين جاء فيها.

الفت عنايتكم هنا بما حصل لي ويحصل من ارهاب وترهيب في ماليزيا من قبل جماعة محسوبة على السفير بسبب مقال رأي لي انتقدت فيه بعض الاخطاء والممارسات للسفير اليمني عادل باحميد اعيد لكم نشر رابطه هنا :
https://adengad.net/public/articles/545945

ووصل ذلك حد التشهير بي وشرفي وسمعتي والطعن في دراستي ثم تتابع ذلك بتهديدات مباشرة وغير مباشرة من قبل ذات الجماعة المقربة من عادل باحميد وتربطها به علاقات مباشرة، اكان ذلك من خلال الهجوم المباشر من حسابات الاشخاص في الفيس بوك أو خلال التفاعل مع حسابات مستعارة مرتبطة بالسفير والدفاع عنه، و مرفق اسماء بعض هذه الجماعة في تقرير الشرطة الماليزي المرفق واحتفظ بحقي في مقاضاتهم ومن يقف ورائهم، مع الاشارة إلى تسجيل تقارير سابقة ضد بعض الاشخاص في الشرطة من قبل زملاء انتقدوا السفير وتعرضوا لذات القضية، مع العلم انها المرة الاولى في تاريخ الدبلوماسية اليمنية ان يشتكي موطنيين يمنيين بسفير اليمن الى شرطة البلد المستضيف بعشرات الريبورتات.

معالي وزير الخارجية
عناية نقيب الصحفيين

إننا نلاقي شتي صنوف الارهاب كلما انتقدنا ممارسات أو انتهاكات للسفير ضد اليمنيين في ماليزبا وليس الامر مقتصر على الانتقام بالتشهير ضد منتقدي السفير ولكن وصل الامر حد توقيف باحميد للخدمات القنصلية لكثير من اليمنيين ظلماً.

إنني ومن خلال الارهاب والتهديدات والتشهير المستمر أحمل المسؤلية عن اي خطر او مكروه اتعرض له واسرتي في ماليزيا السفير اليمني عادل باحميد وجماعته المقربة المدفعوين لارهاب كل من ينتقد أو يتحدث عن أي خطأ تمارسه السفارة.

البروفيسور احمد عوض بن مبارك وزير الخارجيه اناشدك بسرعة التدخل لوقف هذه المهزلة لدى سفارتنا في ماليزيا ضدي، وانتهز المناسبة لدعوتك للنظر في قضايا المظلومين الممنوعين من الخدمات القنصلية بتوجيهات باحميد،
كما ادعوك لتشكيل لجنة تحقيق في فساد الايرادات المتبخرة وقضايا الرسوم الجائرة ضد ابناء اليمن في ماليزيا، وكذا التواصل مع الجهات المعنية في قضايا المسجنونين اليمنيين المهملين، اضافة الى التحقيق في تراجع مستوى اداء الدبلوماسية اليمنية امام الجانب الماليزي الذي يكن لليمنيين اعتبار خاص بسبب روابط القربى والدين.

الدكتور فاروق ثابت
اكاديمي واعلامي مقيم بماليزيا
عضو نقابة الصحفيين اليمنيين
عضو الاتحاد الدولي للصحافيين

هذا وقد تقدم د. ثابت إلى الشرطة الماليزية ببلاغ ضد السفير اليمني وشلته لحماية نفسه والذي حمل السفير اليمني باحميد أنه وراء كل تلك التشهيرات والتهديدات وأن ما سيحصل لثابت بالمستقبل سيتحمله باحميد وشلته.

صورة مع التحية:
مكتب رئاسة الجمهورية
مكتب رئاسة الوزراء
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
نقابة الصحافيين اليمنيين
الصحف والمواقع اليمنية
الجالية اليمنية بماليزيا
اتحاد الطلبة اليمنيين
اتحاد اللاجئين اليمنيين
لكل الزملاء الناشطين والحقوقيين

اترك رد