إغلاق كلية طب الأسنان في ذمار والسبب عدم قبول زوجة أمين عام الجامعة

0 55

الصحيفة/ خاص

أقدم أمين عام جامعة ذمار المعين من قبل الحوثيين عبد الحافظ أبو خلبة يوم أمس السبت على إغلاق كنترول كلية طب الأسنان،بحجة عدم قبول زوجته ضمن المتقدمين للدراسة فيها.

ويأتي اعتداء أمين عام الجامعة على هيئة التدريس بعد إقرار مجلس كلية طب الأسنان عدم قبول زوجته نظراً لعدم انطباق شروط القبول والتسجيل بالجامعة،وكون معدلها بالثانوية %68، ومضى منذ الحصول عليها أكثر من عشر سنوات .

ودعا مصدر بكلية طب الأسنان ،أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى تعليق الدراسة حتى يحاسب المسؤولين عن عرقلة العملية التعليمية .

ويشهد التعليم الجامعي في مناطق سيطرة الحوثيين العديد من الإعتداءات أبرزها تعرض الأساتذه الجامعيين للإختطافات ،وكذلك التدخل المحسوبين على المليشيا في الشؤون الفنية والإدارية للجامعات ،وهو ما أثر سلبا في إيجاد مخرجات هشه ليست بمستوى الطموحات .

تاليا نص بيان نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

اطلعت الهيئة الادارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار على البلاغ الصادر عن الزملاء اعضاء النقابة، رئيس واعضاء مجلس كلية طب الاسنان، والمتضمن قيام أ. عبدالحافظ ابوخلبة- امين عام الجامعة بالاعتداء على حرم الكلية والمتمثل بطرد موظفي الكنترول واقفاله وتوجيه الأمن بعدم فتحه حتى اشعار آخر، والذي يعد تعد وتجاوز لصلاحياتة ومخالفة قانونية غير مسبوقة لكل الاعراف واللوائح المنظمة لعمل الجامعات اليمنية.
والهيئة الأدارية للنقابة اذ تدين بأشد العبارات هذا التصرف غير المسؤل و تطالب رئيس الجامعة الوقوف بحزم ضد هذا العمل وغيره من الاعمال وانهاء التدخل في عمل الكليات ورد الاعتبار لقيادة الكلية وللحرم الجامعي.
ما لم ستضطر النقابة لاتخاذ موقف حازم لرد الاعتبار لمنتسبيها ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات.

صادر عن الهيئة الادارية للنقابة
20/2/2021

اترك رد