مستشار رئيس الجمهورية يعلق على تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحوثي كجماعة إرهابية

0 105

الصحيفة / دحان الشمري

أكد مستشار رئيس الجمهورية ووزير الخارجية اليمني الأسبق عبد الملك المخلافي أن الشعب اليمني قد صنف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية منذ سنوات طويلة من خلال جرائمها ،وما ارتكبته في حقه من إرهاب .

وأضاف المخلافي في سلسلة تغريدات نشرها بحسابه الشخصي بتويتر رصدها محرر ” الصحيفة” بقي التساؤل عن المعايير المزدوجة دولياً والتي تجعل العالم يدين داعش ويغض النظر عن جرائم الحوثي التي لاتقل بشاعة عنها إن لم تفوقها .

مشيراً إلى أن جريمة قصف مطار عدن أثناء وصول الحكومة اليمنية وهو مطار مدني والتي أصبح من المؤكد مسؤولية الحوثي عنها أحد ابشع الجرائم الإرهابية الموصوفة في العالم ، داعيا المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة إدانتها بوضوح كريمة إرهابية وتصنيف الحوثيين المرتكب لهذه الجريمة جماعة إرهابية .

لافتاً إلى أن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحوثي كجماعة إرهابية يتوافق مع مطالب الحكومة اليمنية والشعب اليمني والمنظمات الحقوقية ،والأمم المتحدة ،ويخدم عملية السلام .

وقال في ختام تغريداته أن الحوثي هو من أفشل كل عملية للسلام ،وهو مايقتضي من المجتمع الدولي ممارسة الضغط لإجباره على التخلي عن انقلابه ،وإرهابه للشعب اليمني ،وقبول عملية السلام .

اترك رد